الجمعة 8 مارس 2024 | 01:50 م

وزير التعليم العالي.. ضرورة دعم الطلاب ذوي الهمم

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

انطلقت فعاليات المُلتقى القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وذلك بمبادرة من معهد إعداد القادة برئاسة الدكتور كريم همام. حيث حمل المُلتقى شعار "مبدعون باختلاف" في العام الثالث على التوالي، وشهد حضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة شيرين يحيى، مستشار الوزير لشئون الطلاب ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب.

وفي كلمته، أكد وزير التعليم العالي على أهمية دعم الطلاب ذوي الهمم، مشيراً إلى الدعم الغير مسبوق الذي يحظون به من الرئيس عبدالفتاح السيسي. وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تمكين ودمج هؤلاء الطلاب في المجتمع، بغية تحسين حياتهم وضمان حصولهم على الدعم الكامل من الدولة. وأكد عاشور أن تقديم الدعم وتحسين مهارات الطلاب الشخصية والتكنولوجية يشكل أحد أولويات الوزارة، بهدف مواكبة متطلبات سوق العمل.

وفي هذا السياق، دعا الوزير إلى التعاون والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة، واتخاذ القرارات اللازمة لضمان حقوق ذوي الهمم في تلك المؤسسات. كما شدد على أهمية تكثيف الجهود من قبل الجامعات لتمكين ودعم طلابها، وزيادة الأنشطة الطلابية التي تساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم. وأشار إلى أهمية تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تساعد في دمجهم مع زملائهم، وتقديم ندوات توعوية وتثقيفية حول حقوقهم.